" " قصة نجاح للتعاون الألماني المصري في مجال التعليم: الجامعة الألمانية بالقاهرة تحتفل بمرور 20 عاماً على إنشائها
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

قصة نجاح للتعاون الألماني المصري في مجال التعليم: الجامعة الألمانية بالقاهرة تحتفل بمرور 20 عاماً على إنشائها

 

الجامعة الالمانية بالقاهرة,منح الجامعة الالمانية بالقاهرة,الجامعة الالمانية,رئيس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة,@مصاريف الجامعة الالمانية بالقاهرة لسنة 2020\2021,الجامعه الالمانيه فى مصر,الجامعة الألمانية الدولية,احتفالية الجامعة الألمانية
الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة

علاء لطفي

تحتفل الجامعة الألمانية بالقاهرة  (GUC)هذا العام بمرور ٢٠ عاماً على إنشائها، وتقيم حفل التخرج اليوم والمقام في ساحة الحرم الجامعي استلهاماً لروح هذه المناسبة. 

إن ضيف الشرف في هذه الاحتفالية هو الدكتور ينس براندينبورج، وكيل وزارة التعليم والبحث العلمي الألماني، الذي يحضر من مدينة برلين ويشارك أيضاً السفير الألماني فرانك هارتمان في هذه الاحتفالية.

يدرس بالجامعة الألمانية حالياً ما يزيد عن عشرة آلاف طالب وطالبة في سبعين مجال دراسي مختلف، وبهذا تعد الجامعة الألمانية بالقاهرة أكبر جامعة وصرح تعليمي تقوم الحكومة الألمانية بتوفير الدعم له خارج حدود ألمانيا.

لقد تطورت الجامعة منذ انشائها في عام ٢٠٠٢ لتكون من أشهر الجامعات بالمنطقة بالكامل، حيث أنهى حتى يومنا هذا ما يزيد عن ثلاثين ألف طالب وطالبة دراستهم بالجامعة الألمانية بنجاح. كثير منهم استطاع بعد الدراسة أن يحقق نجاحات وظيفية محطاً للاعجاب. هؤلاء يقومون اليوم بدور بناة الجسور بين ألمانيا ومصر.

jens brandenburg,brandenburg,dr. jens brandenburg,dannenberg,konservierende,transgender radiomoderatorin journalistin,pandemie,lebenslang lernen,oderland,bundestag mannheim,bundestag,studenten,bundestagskandidat,bodenkunde,bodenleben,deutschland,studierende,fragestunde,generationen,ostdeutschland,badelandschaft,freie demokraten,lernenneudenken,umweltschonende,boden,baden,bodenbearbeitung,antrag,bundestagswahl2021,deutsches fernsehen
الدكتور ينس براندينبورج وكيل وزارة التعليم والبحث العلمي الألماني


على هذه الخلفية صرح الدكتور ينس براندينبورج: "أنه لمن دواعي سروري أن أشارك في الاحتفالية الخاصة بمرور ٢٠ عاماً على انشاء الجامعة الألمانية. إن الجامعة الألمانية بالقاهرة والجامعة الألمانية الدولية تعدان محركاً قوياً للتعاون العلمي بين ألمانيا ومصر. أهنئ الخريجات والخريجين وأتمني لهم كل التوفيق والنجاح في بداية حياتهم الوظيفية."

في أثناء زيارته إلى مصر سوف يلتقي الدكتور ينس براندنبورج السيد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي. في خلال هذا اللقاء سوف يتم تناول أمور أخرى تتعلق بأواصر التعاون الألماني المصري في مجال التعليم والبحث العلمي.


author-img

جورنالجي

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة