" " تحذير أوروبي لطهران من انتهاك «النووي»
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

تحذير أوروبي لطهران من انتهاك «النووي»

حذّرت باريس أمس طهران من انتهاك بنود «الاتفاق النووي»، مؤكدة أن هذا الأمر، في حال حدوثه، سيدفع أوروبا لإعادة العقوبات على إيران. وجاء هذا تزامناً مع إعلان الخارجية الإيرانية أن الرئيس حسن روحاني سيعلن (اليوم) الأربعاء وقف جزء من التزامات بلاده تجاه الاتفاق النووي.

وقال مصدر مسؤول في الإليزيه أمس «لا نريد أن تعلن طهران غداً إجراءات تخرق الاتفاق النووي لأننا كأوروبيين، سنضطر، في هذه الحالة، لإعادة العقوبات وفقاً لشروط الاتفاق».

في غضون ذلك، تلقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أمس، اتصالاً من وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، استعرض العلاقات بين البلدين والمستجدات الدولية. من جهة أخرى، وصل بومبيو إلى بغداد أمس في زيارة مفاجئة يلتقي خلالها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، حسبما أفاد مصدر حكومي عراقي.

كذلك، نقلت وسائل إعلام أميركية أمس عن بومبيو أن تحريك حاملة الطائرات الأميركية في المنطقة جاء رداً على تقارير تشير إلى مخطط إيراني لهجمات في المنطقة. وأكد جاهزية القوات الأميركية لتأمين الدبلوماسيين الأميركيين في أربيل وبغداد بالعراق وعمّان الأردن، ما اعتبر تلميحاً إلى وجود







صحيفة الشرق الأوسط,صحيفة الشرق الاوسط,العراق,السعودية,الشرق الأوسط,برنامج,ايران,كربلاء,العراقية,صحيفة,العالم,جريدة الشرق الأوسط,العربية,الامارات,الخليج,فرية الشرق الاوسط,المملكة,مقتدى الصدر,قناة,مقابلة,تلفزيون,الوهابيه,الملك سلمان,الصحة العالمية
author-img

جورنالجي

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة