" " أخبار الخليج: قمة بين الملك والرئيس المصري بالقاهرة
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

أخبار الخليج: قمة بين الملك والرئيس المصري بالقاهرة

جلالته يؤكد الوقوف بثبات وقوة مع مصر في كل الظروف

الرئيس السيسي: البحرين قيادة وشعبا تحظى بمكانة خاصة لدى الشعب المصري

البحرين,الملك سلمان,السعودية,السيسي,ملك البحرين,القمة العربية الأوروبية,مصر,الرئيس السيسي,القاهرة,حمد بن عيسى آل خليفة,دونالد ترامب,جامعة الدول العربية,شرم الشيخ,سلمان بن عبد العزيز,الاخبار,التحرير,الامارات,ملك البحرين إلى قطر,الأخبار


أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وأخوه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة أن المرحلة الراهنة التي تمر بها المنطقة تتطلب تعزيز التعاون والتضامن العربي، بما يُمَكن الأمة العربية من الحفاظ على أمن واستقرار دولها ومواجهة التحديات المشتركة القائمة، في مقدمتها خطر الإرهاب والتطرف والتدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية.

وجرى خلال جلسة مباحثات ثنائية بين الزعيمين العربيين الكبيرين أمس استعراض مختلف جوانب العلاقات الثنائية المتميزة والتعاون الاستراتيجي بين البحرين ومصر في كل المجالات الحيوية، في ظل حرص البلدين على تعزيز هذه العلاقات وتنميتها بما يحقق مصالحهما المتبادلة.

وأشاد جلالة الملك المفدى وفخامة الرئيس المصري بما تحقق في مسار العلاقات البحرينية المصرية، متطلعين إلى مزيد من التطور والنماء والازدهار لهذه العلاقات بما يحقق تطلعات البلدين والشعبين الشقيقين.وقد هنأ جلالتُه الرئيسَ المصري بنجاح عملية الاستفتاء الأخيرة على التعديلات الدستورية ونسبة المشاركة العالية من جميع فئات الشعب المصري، فيما رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيارة جلالة الملك المفدى لمصر التي تقدر وتعتز بمواقف جلالته المشرفة، ودور مملكة البحرين ومواقفها الأخوية العربية الأصيلة تجاه مصر وشعبها وجهودها في تعزيز العمل العربي المشترك.

وأعرب جلالته عن تقديره لمواقف مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي الداعمة لمملكة البحرين، وجهود فخامته في ترسيخ التعاون المشترك بين البلدين، مشيدا في الوقت ذاته بجهود التطوير والتنمية التي تشهدها مصر في شتى المجالات وبالدور التاريخي للشقيقة مصر تجاه قضايا الأمة وحرصها على صون المصالح العربية وحماية الأمن القومي العربي وتعزيز أسس السلام والاستقرار في المنطقة.

وثمَّن الرئيس المصري جهود جلالة الملك المفدى في توثيق الروابط الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكدا ما تحظى به مملكة البحرين قيادةً وشعبًا من مكانة خاصة لدى الشعب المصري، وما تمثله علاقات البلدين من نموذج يُحتذى به بين الأشقاء العرب.

ولدى وصول جلالته إلى القاهرة قال: نؤكد وقوفنا بكل ثبات وقوة وفي جميع الظروف مع جمهورية مصر العربية بقيادة أخينا فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

البحرين,الملك سلمان,السعودية,السيسي,ملك البحرين,القمة العربية الأوروبية,مصر,الرئيس السيسي,القاهرة,حمد بن عيسى آل خليفة,دونالد ترامب,جامعة الدول العربية,شرم الشيخ,سلمان بن عبد العزيز,الاخبار,التحرير,الامارات,ملك البحرين إلى قطر,الأخبار

author-img

جورنالجي

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة