" " السويد توقع مع مصر بروتوكول للتعاون في مجال الشراء الموحد والتموين الطبي
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

السويد توقع مع مصر بروتوكول للتعاون في مجال الشراء الموحد والتموين الطبي

كتب: علاء لطفي

قام اللواء الدكتور بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية والمستشار مسعود بيوكي رئيس منطقة الشرق الأوسط في مجلس التجارة والاستثمار السويدي بتوقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة ومجلس التجارة بهدف تحفيز العلاقات التجارية وإتاحة الفرص للشركات السويدية في مصر في قطاع الرعاية الصحية.

وتنص الاتفاقية على أنشطة تهدف إلى دعم تطوير قطاع الرعاية الصحية في مصر من خلال التعاون الفني وتبادل المعرفة. شهد حفل التوقيع القائم بأعمال سفارة السويد في القاهرة الدكتور بير أكسل فرينلجسديروف ومديرين شركات أسترازينيكا، وجتينجا، وباكستر، واليكتا السويدية.
في وقت سابق من الأسبوع قام بيوكي والوفد المصاحب له بعقد لقاء مع معالي رئيس هيئة الدواء المصرية الدكتور تامر عصام حيث ناقشوا توسيع افاق التعاون بين البلدين في مجالات البحث والابتكار.
تتعاون سفارة السويد في القاهرة ومجلس التجارة والاستثمار السويدي مع الحكومة المصرية والمجتمع المدني والقطاع الخاص، بما في ذلك الشركات السويدية النشطة في مصر، لمد جسور التعاون بين البلدين وبناء منصات للشراكة في مختلف المجالات مثل الطاقة والنقل وعلوم الحياة والتكنولوجيا المالية والابتكار. من الجدير بالذكر أن مصر بها أكثر من 30 شركة سويدية نشطة حاليًا حيث توفر نحو 15 ألف فرصة عمل في السوق المصرية.
author-img

جورنالجي

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة