" " مسرور بارزاني: مناهضة العنف ضد المرأة تطبيق لثقافة التسامح.. وتمكينها ضرورة
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

مسرور بارزاني: مناهضة العنف ضد المرأة تطبيق لثقافة التسامح.. وتمكينها ضرورة

 

رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني


علاء لطفي

أصدر رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الخميس، بياناً بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة وانطلاق حملة الـ 16 يوماً لمكافحة العنف ضد النساء.

وجدد بارزاني التزام حكومته بمواصلة دعم حقوق المرأة، والقضاء على كل أشكال التمييز بين الجنسين والعنف بشكل عام، والعنف ضد المرأة بشكل خاص.

وقال بارزاني إن حكومة إقليم كردستان تعمل جاهدة من أجل توفير بيئة ملائمة لحماية المرأة وتمكينها لتكون قادرة على المشاركة بما تملكه من مهارات، لتصبح عنصراً فعّالاً في مناحي المجتمع الكردستاني كافة، وملتزمة بحماية المرأة والدفاع عنها، وتعزيز مكانتها داخل مفاصل الحكومة والمجتمع، وترسيخ ثقافة احترام مبادئ حقوق الإنسان والمساواة والعدالة الاجتماعية ومكافحة كل أشكال التمييز على أساس الجنس، ولا سيما العنف.

وتابع بارزاني "أهيب بجميع الأطراف المعنية، وأخص بالذكر المؤسسات التربوية داخل الحكومة وخارجها ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الدينية ووسائل الإعلام، التعاون ومساعدة الحكومة ولعب دور محوري في نشر قيم التسامح والتوعية المجتمعية ووضع حد للعنف والظواهر الاجتماعية السلبية، لأن مكافحة العنف والقضاء عليه من واجب المجتمع بأسره، مما يتطلب منّا جميعاً أن نعمل للقضاء على هذه الظاهرة غير الحضارية".

واختتم بارزاني، "كلي أمل بأن يغدو إقليم كردستان، وبمساندة الجميع، مثالاً ناصعاً عن حماية حقوق الإنسان، وإنهاء جميع أشكال العنف، وبالأخص العنف على أساس الجنس".

author-img

جورنالجي

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة