" " على هامش أكسبو 2020 في دبي: السويد ومصر تبحثان سبل تعزيز دور مصر كمركز إقليمي للعبور للقارة الإفريقية
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

على هامش أكسبو 2020 في دبي: السويد ومصر تبحثان سبل تعزيز دور مصر كمركز إقليمي للعبور للقارة الإفريقية

 



كتب/ علاء لطفي

استضاف اليوم كلا من الجناحان السويدي والمصري في معرض "إكسبو 2020" مؤتمر شارك فيه الحضور بشكل شخصي وآخر افتراضي، وذلك لتسليط الضوء على نقاط التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة والاتصالات، والنقل والرعاية الصحية. ويهدف اللقاء إلى خلق المزيد من الفرص التجارية للشركات السويدية في مصر كونها محور أساسي ومركز إقليمي للعبور للقارة الإفريقية. 




افتتح المؤتمر نائب وزيرة التجارة السويدية السيد كريستر نيلسون، والسيد يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري، كما شارك في الحدث السفير السويدي لدى مصر السيد هوكان ايمسجورد وسفير مصر لدى الإمارات السيد شريف بدوي. 

تم تنظيم المؤتمر بالشراكة مع مجلس التجارة والاستثمار السويدي، جهاز التمثيل التجاري المصري، الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، السفارة المصرية في أبو ظبي، وبالتعاون مع الشركات السويدية، أريكسون، هيتاشي إيه بي بي لشبكات الطاقة الكهربائية، وشركة أسترازينيكا. 




صرحت سفارة السويد في القاهرة أن حجم التبادل التجاري بين مصر والسويد ارتفع بنسبة 22% في النصف الثاني من العام المالي 2020، مما يجعل مصر الشريك التجاري الأول للسويد في إفريقيا وثالث أكبر شريك تجاري في الشرق الأوسط. وأضافت السفارة أن الاستثمارات السويدية في مصر شاهدت انتعاش كبير خلال السنوات القليلة الماضية حيث تقوم أكثر من 30 شركة سويدية نشطة في مصر، بتوفير أكثر من 15000 فرصة عمل، وتساهم الشركات السويدية في تنمية الصادرات ودعم النمو الاقتصادي في مصر. 



author-img

جورنالجي

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة