" " بان كي مون يفتتح منتدى آسيا إن في احتفالها بالذكرى العاشرة لتأسيسها
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

بان كي مون يفتتح منتدى آسيا إن في احتفالها بالذكرى العاشرة لتأسيسها

 



احتفالا بالذكرى السنوية العاشرة يُعقد غدا (في 22 فبراير 2022،) منتدى آسيا إن للقيادة النشطة في قاعة المؤتمرات الرئيسية بمكتبة الجمعية الوطنية، سيول، كوريا الجنوبية.

آسيا إن The AsiaN، أحد المضيفين لهذا المنتدى، هي وكالة صحفية مقرها كوريا الجنوبية مع 100 صحافي من 30 دولة آسيوية. باستضافة THE AsiaN جمعية الصحفيين الآسيويين؛ يبدأ عضو الجمعية الوطنية Lee Sang-min، منتدى "القيادة النشطة" بخطاب الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون حول أزمة المناخ، وحياد الكربون، و نصرة البيئية، والمجتمع، والحوكمة) الرشيدة. بعد ذلك، سيقام الحدث الرئيسي بقيادة السيد جون أوه، رئيس منظمة إنقاذ الطفولة في كوريا.

تتكون العروض التقديمية لموضوعات هذا المنتدى من: "الاقتصاد الكوري في أزمة، والنمو المشترك، والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات" بقلم تشونغ أون تشان، رئيس KISG (المعهد الكوري للنمو المشترك) ؛ "التحول البيئي والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية" بقلم تشوي جاي تشون، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنوع البيولوجي ؛ "سوق رأس المال الكوري وتوجيه تحسين حوكمة الشركات" بقلم بارك يونغ أوك، المستثمر المحترف ؛ "تطوير التكنولوجيا من أجل عالم التناغم" للبروفيسور لي سانغ موك، قسم الدراسات البيئية وعلوم الأرض في جامعة سيول الوطنية ؛ "عالم ESG بقيادة Blockchain Technology" لي سيوك وو، الرئيس التنفيذي لشركة Doonamu ؛ و "استقطاب الفضاء وإعادة بناء الفضاء غير المتصل من أجل مجتمع مستدام" للبروفيسور يو هيون جون، كلية الدراسات العليا للهندسة المعمارية والتصميم الحضري بجامعة هونجيك. وستتبع جلسة الأسئلة والأجوبة بعد انتهاء كل عرض تقديمي.

منذ نشرها لأول مرة باللغتين الكورية والإنجليزية مع أعضاء AJA في 11 نوفمبر 2011، إلى جانب أول إصدار باللغة العربية في العام التالي، قدمت THE AsiaN مقالات إخبارية باللغات الكورية والإنجليزية والعربية في مجلتها وموقعها الإلكتروني.

في حفل النشر لعام 2011، قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون: "هذا حدث ذو مغزى حيث تبرز آسيا كمركز جديد للاقتصاد العالمي اليوم، وستساهم شبكة The AsiaN في تشكيل أهداف وشبكات مشتركة بين الدول الآسيوية عبر التبادل الحر للأفكار والمعلومات ".

وأضاف قائلاً: "أعتقد اعتقادًا راسخًا أن The AsiaN ستقدم مساهمة قيمة للبشرية من خلال أن تصبح أفضل صحافة وتشارك وجهات نظر الناس المختلفة."

ذكر لي سانج كي Lee Sang-ki، مؤسس THE AsiaN: "أن هذا المنتدى سيصبح مركزًا يلتقي فيه كبار الخبراء من جميع مناحي الحياة ويتبادلون البدائل بناءً على موضوع ESG، والذي أصبح مهمة هذا الجيل ويقود تحول القيادة ... وذكر أيضًا: "سوف تضع شبكة The AsiaN نصب العين مهام ومشاكل الدول الآسيوية بما في ذلك كوريا وستواصل البحث عن حلول واقتراح تحسينات".

سيتم بث "المنتدى" عبر الإنترنت من خلال قناة YouTube الخاصة بـ THEAsiaN (https://www.youtube.com/user/THEAsiaNasia1).

منذ انطلاقتها في 11 نوفمبر من 2011 شكلت «آسيا ان» www.theasian.asia نقطة تحول في الفضاء الاعلامي الآسيوي الذي يعبر عن وجهات نظر مستقلة بعيدة عن ماكينات الاعلام الغربي جاهز القوالب.



ومع احتفالها بمرور 10 سنوات انطلاقتها، تحتفل الشبكة الاعلامية، التي أسستها جمعية الصحفيين الآسيويين «AJA»، بنجاحها في استقطاب قادة الرأي في أكثر من 50 بلدًا، وبجهد أكثر من 150 صحافي مخضرم، لتكون وسيلة الاعلام البديلة للقرن الحادي والعشرين، التي تهدف لتوسيع الآفاق بمضمون مختلف.

قدمت «آسيا ان» رؤية القارة الآسيوية العملاقة لواقعها، في زوايا الأخبار، وبمختلف الأماكن، مما جعلها منصة تهدف لتحقيق أحلام الشعوب الآسيوية في اعلام نزيه. وتعد النقطة الأكثر أهمية هي القصص الاخبارية عن آسيا والشعوب الآسيوية من منظور محلي.

نوقشت للمرة الاولى فكرة تأسيس الاتحاد الآسيوي في اجتماع رابطة الصحافيين السنوي، والذي عقد في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول ام 2008 واقترح أشرف أبو اليزيد، الذي يترأس الجمعية منذ 2016 انشاء «مؤسسة اعلامية جديدة تلبي طموح آسيا الجديدة»، وهو الاقتراح الذي وجد صداه عند لي سانج كي، الرئيس المؤسس للجمعية، وايفان ليم، الرئيس السابق لها، وعدد من أبرز الأعضاء في المؤسسة الدولية أبرزهم الصحافيون تشولون باتار (منغوليا)، ادي سوبرابتو (اندونيسيا) ونيستوري بيشنو (نيبال)، وبعد عامين كللت عملية التحضير المطولة باطلاق الشبكة في نوفمبر 2011.

كان الدافع وراء التأسيس للشبكة ألا تأخذ وسائل الاعلام الآسيوية المصادر الأميركية والأوروبية في تناول قضاياها، وهو ما ظهر في آلاف المقالات والتحليلات والتقارير نشرت باللغة الانكليزية، واللغة الكورية، واللغة االعربية منذ 2012بمعدل 30 قصة اخبارية جديدة يوميا، وعلى مدار الساعة.

عند تأسيسها هنأ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الشبكة على انطلاقتها، وأعلن عن دعمه لمسيرتها. كما تشارك في كتابة الأعمدة- بجانب المؤسسين- الدكتورة شيرين عبادي، المحامية الايرانية والحائزة على جائزة نوبل، وأنورادها كويرالا الناشطة النيبالية، وتشونغ أون تشان، الخبير الاقتصادي البارز ورئيس الوزراء الكوري الجنوبي السابق، وبرامود ماتور، المدير التنفيذي لشركة سبوت فيلم الهندية، ونصير اعجاز، رئيس تحرير باكستان برس انترناشونال، وكريسبين ماسلوج، المستشار البارز للمعهد الآسيوي للصحافة والاتصالات فى الفلبين، وأندريه لانكوف الخبير الروسي في الشؤون الكورية الشمالية والأستاذ بجامعة كوكمين في سيول، وحبيب التومي رئيس تحرير النسخة الإنجليزية الحالي.

وبجانب التغطية الحية للقصص الاخبارية الآسيوية، تغطي (آسيا ان) الأخبار الرئيسية بعدد من الدول الكبرى الاخرى تشمل الولايات المتحدة وجنوب افريقيا والبرازيل وألمانيا. ستدشن الشبكة طبعتها الصينية مجددا على أن تضاف نشرات أخرى للمواد في اللغات اليابانية والهندية والتركية والماليزية والاندونيسية والفيتنامية وغيرها.

وكان من أبرز أحداث عامها الأول التي غطتها بشكل خاص شبكة (آسيا ان) وفاة رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ ايل وحركات التحول الديموقراطي في الشرق الأوسط، بأقلام أكثر من مئة اعلامي في 30 دولة آسيوية.

author-img

جورنالجي

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة