" " افتتاح أول معرض كاريكاتير مصري في أرمينيا
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

افتتاح أول معرض كاريكاتير مصري في أرمينيا

 

معرض كاريكاتير,كاريكاتير,ارمينيا,معرض صاروخان,النشرة الاخبارية المصرية,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار مصر اليوم,الخميني,اهم اخبار مصر الان مباشر,معرض فن تشكيلى,سيارات مستر بن,سيارة مستر بين,متابعات اخبارية,صدي البلد الاخبارية,الحرب العراقية الإيرانية,القوات المسلحة الإيرانية,إيرماكس,ميستر بين,حذاء رياضي,أطول حرب بين دولتين في الشرق الأوسط في العصر الحديث,مستر بين كبير,بي بي سي اخبار,أطول حرب بين دولتين في الشرق الأوسط

علاء لطفي

في اطار التعاون المشترك بين مصر و ارمينيا في المجال الفني و الثقافي استضافت  قاعة "تيرليمزيان" بكلية يريفان للفنون الجميلة بالجامعة الوطنية للهندسة المعمارية والبناء في أرمينيا، "معرض للكاريكاتير" شارك فيه نخبة من فناني الكاريكاتير المصريين .



ويعد معرض الكاريكاتير الذي شارك فيه عدد من الفنانين المصريين هو الأول من نوعه والذي يقام ضمن فعاليات مهرجان "ليفانا 2022"، كما أقام فنان الكاريكاتير المصري أحمد جعيصة ورشة فنية حضرها مجموعة كبيرة من الطلاب ومحبي فن الكاريكاتير.



يقول فنان الكاريكاتير الأرميني سوكياس توروسيان مدير المهرجان: كان شكل مهرجان "ليفانا 2022" هذا العام هو تعريف الشباب الأرميني بالرسوم الكاريكاتورية المصرية ، وقد استجاب لنا رسامو الكاريكاتير المصريون وأرسلوا معرضًا جميلًا للغاية.



يضم المعرض أكثر من 40 لوحة فنية تتناول العديد من الموضوعات الاجتماعية بطريقة ساخرة كما يضم مجموعة من البورتريهات لشخصيات مصرية منها: الأديب المصري العالمي نجيب محفوظ، فنان الكاريكاتير المصري الأرميني ألكسندر صاروخان رائد فن الكاريكاتير السياسى فى مصر، ولاعب كرة القدم المصري محمد صلاح.

 


جدير بالذكر أن معرض الكاريكاتير الذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان ليفانا 2022 نظمته جمعية الكاريكاتير الأرمينية بالتعاون مع مدونة Egypt Cartoon.

author-img

جورنالجي

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة