" " القاهرة للإعلام في دورته الرابعة: يفتح ملفات الصحافة والإعلام في قضية التغير المناخي
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

القاهرة للإعلام في دورته الرابعة: يفتح ملفات الصحافة والإعلام في قضية التغير المناخي

 


علاء لطفي

تستضيف الجامعة الأمريكية بالقاهرة، يومي الأحد والاثنين 23 و 24 أكتوبر الجارى؛ مؤتمر القاهرة للإعلام في دورته الرابعة، بالتعاون مع جامعة أوســلو ميتروبوليتــان بالنرويــج لمناقشة دور الإعلام في قضية التغير المناخي استعداداً لمؤتمر تغير المناخ COP27 الذي سيعقد في نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ. 

جدير بالذكر أن مؤتمر القاهرة للإعلام هو مؤتمر سنوي ينظمه قسم الصحافة والإعلام بالجامعة الأمريكية بالقاهرة يجمع المتخصصين في مجال الإعلام والأكاديميين والطلاب لطرح القضايا الهامة في المجال الإعلامي ومناقشة مستقبل صناعة الإعلام.  

يهدف المؤتمر، الذي يقام على مدار يومين، إلى ربط خبراء تغير المناخ والبيئة بالصحفيين والإعلاميين لتزويد معرفتهم بقضايا المناخ ومن ثم القدرة على إيصالها للجمهور العام. يهدف المؤتمر أيضاً إلى نشر الوعي بالمصطلحات البيئية وتقديم المشورة للصحفيين والإعلاميين في كيفية تحويل موضوع علمي يتضمن مصطلحات تقنية إلى قصة بسيطة مثيرة للاهتمام ومفهومة للجمهور، إلى جانب تعرف الإعلاميين على التجارب الأخرى لوسائل الإعلام الأجنبية التي تتصدى لقضية تغير المناخ منذ سنوات ونجحت في إثارة اهتمام المشاهدين والقراء في بلدانهم.

يشمل المؤتمر نقاشات تضم لفيف من الأكاديميين والصحفيين والمهنيين من مصر والمنطقة العربية وأوروبا من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة أوســلو ميتروبوليتــان وجامعة تامبيري بفنلندا وهيئة الإذاعة النرويجية ومجلة نيتشر وجريدة الأهرام والشروق واليوم السابع والمصري اليوم وغيرهم. 

يلقي الخطابات الرئيسية على مدار اليومين كل من آرني جنسن، كبير مستشاري رابطة المحررين النرويجيين وإليزابيث إيدي، الأستاذة الفخرية في جامعة أوسلو ميتروبوليتــان بالنرويــج والمدير المشارك لشبكة ميديا كلايميت. سيلقي الكلمة الافتتاحية للمؤتمر كل من نهي المكاوي عميد كلية الشئون الدولية والسياسات العامة وفراس الأطرقجي، الأستاذ الممارس ورئيس قسم الصحافة والإعلام بالجامعة.

author-img

جورنالجي

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة