" " الاسهام في حماية المناخ في الأوقات الصعبة: المستشار الاتحادي أولاف شولتس يشارك في مؤتمر المناخ COP27
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الاسهام في حماية المناخ في الأوقات الصعبة: المستشار الاتحادي أولاف شولتس يشارك في مؤتمر المناخ COP27

 

المستشار الاتحادي أولاف شولتس


علاء لطفي 


سوف يشارك المستشار الاتحادي أولاف شولتس يومي ٧ و٨ نوفمبر بمؤتمر المناخ COP27 الذي سينعقد بمدينة شرم الشيخ. حيث سيقوم أولا بالادلاء بالبيان الوطني الخاص بألمانيا في أثناء انعقاد قمة القادة ورؤساء الدول. – ورسالته هي: يتعين أن نُقْدم على حماية المناخ بشكل طموح ومتضامن، كما لا يصح أن يتراجع الاهتمام بقضية المناخ بسبب الأزمات الأخرى الحالية.


بالإضافة إلى المشاركة في القمة رفيعة المستوى وافتتاح المؤتمر فإن برنامج المستشار الاتحادي يتضمن المشاركة في فعاليات جانية أخري. حيث سيقوم هنا بتمثيل ألمانيا لتوضيح بعض الأمور في قضايا بيئية محددة، حيث سيتم التركيز على المبادرة التي إقترحها المستشار الاتحادي في اثناء انعقاد قمة الدول الصناعية السبع الكبرى في مدينة إلماو بإنشاء نادى للمناخ. بحيث يكون هذا النادي بمثابة منتدى مفتوحاً لمشاركة كافة الدول الملتزمة بتنفيذ اتفاقية باريس للمناخ وما أعقبها من قرارات. وعليه فسوف يقوم المستشار الاتحادي أولاف شولتس في يوم ٨ نوفمبر بشرم الشيخ بدعوة الدول المهتمة بهذا الأمر لمناقشته في فعالية جانية على هامش المؤتمر وتحديده.


إن الحكومة الاتحادية تولي للحد من الأزمة العالمية للمناخ أولوية قصوى، حيث تضطلع ألمانيا بمسئوليتها كدولة صناعية وتود أن تعطي اشارة إلى الدول الأكثر تأثراً بأزمة المناخ أنهم لن يتم تركهم وحدهم لمواجهة تبعات تغير المناخ. لذلك سوف يقوم المستشار الاتحادي شولتس في شرم الشيخ بطرح مسألة التعامل المالي مع الخسائر والأضرار في البلدان الأكثر تأثراً بتغير المناخ.


وعلى هامش المؤتمر سوف يقوم المستشار الاتحادي باغتنام الفرصة لإجراء لقاءات ثنائية مع العديد من القادة ورؤساء الدول والحكومات من عدة دول شريكة. ومن المزمع أن يعقد لقاءً مع فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث سوف يعقد مع سيادته لقاء مائدة مستديرة حول موضوع الهيدروجين الأخضر. 


جدير بالذكر أن ألمانيا تعمل من خلال مؤتمر المناخ COP27 على الاسراع في التحول إلى استخدام الطاقة المستدامة على مستوى العالم وكذلك العمل على تقوية الشراكات الدولية من أجل تنفيذ الاجراءات الخاصة بحماية المناخ بشكل أفضل. وإلى جانب المستشار الاتحادي شولتس فسوف يصل في الأيام القليلة القادمة إلى شرم الشيخ وزراء ألمان آخرين للمشاركة بمؤتمر المناخ. 


author-img

جورنالجي

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة