" " بيان مشترك لوزراء خارجية فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية بشأن إعلان إسرائيل الخاص بالمستوطنات
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

بيان مشترك لوزراء خارجية فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية بشأن إعلان إسرائيل الخاص بالمستوطنات

 


علاء لطفي 


أصدر وزراء خارجية كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، بيان تنديد بشأن إعلان إسرائيل الخاص بالمستوطنات، جاء فيه: 

نحن وزراء خارجية كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية نشعر باضطراب بالغ إزاء إعلان الحكومة الإسرائيلية قرارها بشأن المضي قدما بحوالى 10 آلاف وحدة استيطانية ونيتها البدء بعملية لإضفاء الشرعية على تسع بؤر استيطانية في الضفة الغربية كانت تعتبر في السابق غير قانونية بموجب القانون الإسرائيلي. نحن نعارض هذه التدابير الأحادية الجانب بشدة لأنها لا تحقق شيئا إلا مفاقمة التوترات بين الإسرائيليين والفلسطينيين وتقويض الجهود الرامية إلى التوصل إلى حل دولتين متفاوض عليه.

نحن نواصل دعم السلام الشامل والعادل والدائم في الشرق الأوسط، ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال المفاوضات المباشرة بين الأطراف. يستحق كل من الإسرائيليين والفلسطينيين العيش بسلام والتمتع بتدابير متساوية من الحرية والأمن والازدهار. ونعيد التأكيد على التزامنا بمساعدة كل من الإسرائيليين والفلسطينيين على تحقيق رؤية تكون فيها إسرائيل متكاملة بشكل كامل في الشرق الأوسط إلى جانب دولة فلسطينية سيدة وقابلة للحياة. ونواصل متابعة التطورات الميدانية عن كثب لأنها تؤثر على قابلية حياة حل الدولتين واستقرار المنطقة الأوسع.

author-img

جورنالجي

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة