" " دكتور شاه جهان بويان أستاذ السياسات والإدارة العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة .. يحصد جائزة "التحول والاقتصادات النامية"
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

دكتور شاه جهان بويان أستاذ السياسات والإدارة العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة .. يحصد جائزة "التحول والاقتصادات النامية"



علاء لطفي


حصل الدكتور شاه جهان بويان، الأستاذ المشارك في قسم السياسات والإدارة العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة والعميد المشارك للإدارة والدراسات الجامعية، على جائزة "التحول والاقتصادات النامية" من الرابطة الدولية للسياسات العامة (IPPA). حصل بويان على الجائزة لإسهاماته في تطوير مجال السياسات العامة والإدارة العامة في الدول النامية وتلك التي تمر بمرحلة انتقالية. أشادت لجنة التحكيم بالأعمال البحثية لبويان، وطبقا لقرارها: "إن الدكتور شاه جهان بويان باحث متميز وله إسهامات كبيرة في مجال السياسات الصحية، والحوكمة، والإدارة العامة المقارنة. كما يلعب أيضًا دورًا قياديًا في جامعته ومجتمعه، وهو مثال نموذجي لتعزيز تنمية الدول النامية من خلال تعليم الإدارة العامة."

أعرب بويان عن سعادته بحصوله على الجائزة، قائلا: "يشرفني الحصول على هذه الجائزة من قبل الرابطة الدولية للسياسات العامة وهي شبكة عالمية بارزة تضم كليات السياسات العامة حول العالم."

يركز بويان من خلال أبحاثه على كيفية عمل الإدارة العامة في الدول النامية والدول التي تمر بمرحلة انتقالية. على وجه التحديد، يقوم بتحليل دور الحوكمة في التنمية، والحوكمة الإلكترونية، وتقديم الخدمات العامة، وإصلاح القطاع العام، واللامركزية والحكم المحلي، والمجتمع والسياسات العامة، كما تساهم أبحاثه في فهم التحديات التي تواجه الإدارة العامة في دول الجنوب العالمي 

author-img

جورنالجي

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة