" " تقرير جديد عن مجال خدمات التعلم والتطوير في مصر لعام 2023 يصدره برنامج التعليم التنفيذي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

تقرير جديد عن مجال خدمات التعلم والتطوير في مصر لعام 2023 يصدره برنامج التعليم التنفيذي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

 






كتب - علاء لطفي


قام برنامج التعليم التنفيذي التابع لكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة للعام الثاني على التوالي بإطلاق تقريره الشامل عن مجال خدمات التعلم والتطوير في مصر لعام 2023. 


يتناول التقرير أحدث التطورات والاتجاهات الجديدة في قطاع التعليم التنفيذي في الشركات المصرية والعالمية، ويقدم رؤية متعمقة حول ديناميكيات التغيير في خدمات التعلم والتدريب في الشركات، حيث استطلع التقرير آراء 40 مؤسسة وشركة عبر 12 قطاع، فيما يخص تحديد احتياجات التدريب، واختيار مقدمي الخدمات وتقييم فاعلية التدريب. 

ويأتي هذا التقرير كجزء من التزام كلية إدارة الأعمال بالجامعة بتعزيز ثقافة التعلم المستمر وتطوير وتحسين الممارسات التعليمية في القطاع الخاص والمساهمة في سد الفجوات في السوق ورفع مستوى تدريب الشركات في مصر.

تشمل نتائج التقرير الرئيسية لهذا العام العديد من النقاط الهامة التي تتعلق بالاتجاهات الحالية والمستقبلية في مجال التعليم التنفيذي ومن أبرز تلك النقاط:

    • الطلب المتزايد على التعلم التجريبي والبرامج التعليمية والتطويرية القائمة على التطبيق، حيث أكد 63% من المشاركين في الدراسة على هذا الاحتياج المتزايد

    • أشار 48% من المستطلع آرائهم إلى وجود احتياج ملح للدعم التقييمي الفعال من مقدمي التعليم التنفيذي

    • أهمية الاتجاه للتحول الرقمي حيث أظهر التقرير دوره الهام والمحوري كما أشارت غالبية الشركات والدارسين.

أوضح محمد عبد السلام، المدير التنفيذي للتعليم التنفيذي بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أن نتائج هذا التقرير "تبرز الدور الفكري الرائد لكلية إدارة الأعمال بالجامعة، حيث يهدف هذا التقرير إلى تيسير الحوار ومشاركة الرؤى التي تساهم في دفع مسيرة التقدم في ممارسات التعلم والتطوير في مصر. 

ومن خلال تسليط الضوء على الفجوات في هذا المجال والتعرف على الاتجاهات الجديدة، تسهم الكلية في مساعدة المؤسسات على تحسين استراتيجيات التعلم والتطوير الخاصة بها، مما يؤدي لتبنيها برامج تدريب أكثر فعالية وتحقيق نتائج أعمال أفضل.

author-img

جورنالجي

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة