" " أشاد بالحفاوة المصرية والرئيس السيسي.. ننشر كلمة شيركو حبيب فى احتفالية الحزب الديمقراطى الكردستاني بذكرى تأسيسه
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

أشاد بالحفاوة المصرية والرئيس السيسي.. ننشر كلمة شيركو حبيب فى احتفالية الحزب الديمقراطى الكردستاني بذكرى تأسيسه

 

علاء لطفى

ألقى مسؤول مكتب الحزب الديمقراطى الكردستاني في القاهرة شيركو حبيب كلمة ، فى احتفالية الحزب بالذكري ٧٥ لتأسيسه، بحضور سفير جمهورية فى القاهرة الدكتور أحمد نايف الدليمي، ومسؤول العلاقات العربية بتيار الحكمة العراقي الدكتور محمد أبو كلل، وعدد من النواب والشخصيات الحزبية والسياسية وأساتذة الجامعات والصحفيين والمثقفين، على نيل القاهرة.

مسؤول مكتب الحزب الديمقراطى الكردستاني في القاهرة شيركو حبيب

وأشاد حبيب بحفاوة استقبال مصر وشعبها للكرد والعراقيين، والعلاقات التاريخية بين الشعبين، مقدما التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي على مواقفه الداعمة لاستقرار العراق وحقوق الكرد الدستورية.
وقال حبيب إن الحزب يدافع منذ تأسيسه على يد الزعيم مصطفى بارزاني عن مجتمع مدني ودولة ديمقراطية تسودها المحبة و التآخي و الاستقرار والسلام، ومستمر في عهد الزعيم مسعود بارزاني فاعلا بجهوده لأجل عراق موحد على أساس التوازن و التوافق، ويعمل الآن مع الأطراف كافة على تنفيذ مهمة تحقيق السلام للجميع رغم كل الصعوبات.
ولفت حبيب إلى تضحيات بيشمركة كردستان مع القوات العراقية في مواجهة داعش، مؤكدا أن مصر والعراق يجمعهما مصير مشترك في مواجهة الإرهاب بالمنطقة.
ولفت إلى العلاقات الكردية المصرية التاريخية واستقبال الزعيم جمال عبد الناصر للزعيم الكردي مصطفى بارزاني بالقاهرة في أكتوبر ١٩٥٨ ، ثم استقبال الرئيس الراحل حسنى مبارك للزعيم مسعود بارزاني، مشيدا بموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي الداعم للحقوق الكردية واستقرار العراق، وكلمته بقمة بغداد الموجهة للعراقيين كافة.

author-img

جورنالجي

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة