مسؤول تيار الحكمة: "الديمقراطي الكردستاني" ناضل معنا لأجل ديمقراطية العراق
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

مسؤول تيار الحكمة: "الديمقراطي الكردستاني" ناضل معنا لأجل ديمقراطية العراق

 


علاء لطفى

قال مسؤول العلاقات العربية بتيار الحكمة العراقي الدكتور محمد أبو كلل، إن الحزب الديمقراطى الكردستاني ناضل طيلة تاريخه لأجل ديمقراطية العراق بكافة مكوناته، مقدما التحية لروح مؤسسه مصطفى بارزاني وزعيمه مسعود بارزاني.


مسؤول العلاقات العربية بتيار الحكمة العراقي الدكتور محمد أبو كلل


جاءت كلمة أبو كلل خلال احتفالية مكتب الحزب الديمقراطى الكردستاني في القاهرة ومسؤوله شيركو حبيب، بالذكرى 75 لتأسيس الحزب، بحضور السفير العراقي فى القاهرة الدكتور أحمد نايف الدليمي، وعدد من الشخصيات العامة والحزبية والنيابية والثقافية.

وقال أبوكلل إن الأحزاب العراقية ومنها الديمقراطي الكردستاني، حملت  الهم الوطني وحلم التحرر من الأنظمة الدكتاتورية القمعية التي عانت منها كل شرائح الشعب العراقي دون استثناء، وكانت أربيل محطة هامة للقاء واجتماع القيادات السياسية العراقية على اختلاف توجهاتها وانتماءاتها في أصعب الظروف.

وأكد أبو كلل على حالة الارتباط التاريخي بين العرب والكرد في العراق، سواء فى مواجهة الأنظمة الديكتاتورية أو الغزو الداعشي الإجرامي، منوها لفتوى سماحة الإمام المرجع السيد محسن الحكيم والتي حرم من خلالها قتال الكرد.

وشدد أبو كلل على حاجة العراق لتوافق وطني يدعم استقراره وتقدمه، بعيدا عن أية مصالح شخصية أو سياسية، خاصة وأنه يمر والمنطقة كلها بظروف صعبة.

author-img

جورنالجي

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة