" " السفارة السويدية بالقاهرة تحتفل برائدات الأعمال المصريات في اليوم العالمي لريادة الأعمال
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

السفارة السويدية بالقاهرة تحتفل برائدات الأعمال المصريات في اليوم العالمي لريادة الأعمال

 


علاء لطفى

عقدت سفارة السويد بالقاهرة شراكة مع Entreprenelle واستضافت حفل استقبال في مقر إقامة السفير السويدي للاحتفال باليوم العالمي لريادة الأعمال، والذي حضره ممثلون عن وزارة التخطيط، وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الشباب والرياضة والمجلس القومي للمرأة بالإضافة إلى بعض رائدات الأعمال في مصر.



بدأ حفل الاستقبال بكلمات افتتاحية ألقاها سفير السويد السيد هوكان ايمسجورد والسيدة رانيا أيمن مؤسسة انتربرنيل. وركز حفل الاستقبال على مشاركة المرأة في مجال ريادة الأعمال في مصر.

"المساواة بين الجنسين هي أولوية للحكومة السويدية. في عام 2019، بدأت النساء 33٪ من الشركات الجديدة في السويد، وما زلنا نشهد زيادة كل عام. يسعدني أن أرى أن المساواة بين الجنسين هي أيضًا أولوية للحكومة المصرية حيث إن حوالي 30٪ من الشركات الجديدة تقودها نساء. ومع ذلك، غالبًا ما تحدث المشكلات عندما يحين وقت اتخاذ الخطوة التالية، مثل البحث عن مستثمرين والتمويل. يجب أن يصبح من الأسهل على النساء اتخاذ الخطوة التالية وتنمية أعمالهن من خلال التمويل والشبكات حيث يمكن العثور على الدعم ". قال السفير السويدي السيد، هوكان ايمسجورد.


ومن الجدير بالذكر أن سفارة السويد بالقاهرة احتفلت الأسبوع الماضي بتخريج 55 سيدة مصرية من برنامج شهادات مديري الشركات (CDCP). برنامج سهل للعديد منهم الانضمام إلى مجالس الإدارة في القطاع الخاص في مصر. السويد فخورة جدًا بدعمها لهذا البرنامج وهؤلاء النساء من خلال الوكالة السويدية للتنمية الدولية (سيدا).

عن انتربرنيل:

هي شركة مجتمعية تهدف بشكل رئيسي إلى مساعدة السيدات والفتيات لبدء مشروعاتهم الخاصة وتمكينهم اقتصاديًا من خلال التوعية، التعليم والتدريب، والتوصيل بكل الموارد الممكنة. نشأت انتربرنيل في عام 2015, وتخدم الان كل محافظات مصر بأكثر من 40 برنامج متخصص لريادة الأعمال وأثرت بنجاح على أكثر من 100000 امرأة مصرية وولدت آلاف المشاريع.

"لا أحد يستطيع أن ينجح بمفرده ولإحداث فرق نحتاج إلى العمل معًا. أنا هنا اليوم لأطلب دعمكم ومشاركتكم لمساعدة المزيد من النساء على بدء أعمالهن." قالت الرئيس التنفيذي لشركة انتربرنيل السيدة رانيا أيمن. وأضافت” عندما تنجح المرأة، سوف تتقدم البلاد، يزداد دخل الفرد وتدور عجلة التنمية أسرع" 

حصلت منظمة التنمية الاجتماعية " انتربرنيل" على ترخيص منظمة يوم سيدات الأعمال (WEDO) حصريًا في مصر وستقوم ببعض الأنشطة الرئيسية هذا العام والعام المقبل بدءًا بقمة "هي تستطيع" بالقاهرة في الخامس من مارس 2022 ونسختها في الإسكندرية في التاسع عشر من مارس 2022. بالإضافة إلى ذلك، سيستضيفون ندوة مجانية عبر الإنترنت لأكثر من 2000 سيدة من رائدات الأعمال.



author-img

جورنالجي

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة