" " وفد طبي مصري يزور السويد لبحث سبل التعاون في قطاع التكنولوجيا الطبية
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وفد طبي مصري يزور السويد لبحث سبل التعاون في قطاع التكنولوجيا الطبية

 

ola_ericson-the_royal_palace-722


علاء لطفي

     تقوم هيئة الدواء المصرية والهيئة المصرية للشراء الموحد والامداد والتموين الطبي وادارة التكنولوجيا الطبية بزيارة العاصمة السويدية ستوكهولم هذا الأسبوع للاجتماع مع نظرائهم السويديين لتبادل المعرفة واستكشاف فرص التعاون في مجالات تكنولوجيا الرعاية الصحية والمستحضرات الصيدلانية.

 خلال الزيارة، ستعرض الهيئات المصرية اختصاصاتها وتتبادل المعلومات حول كيفية الاستفادة من خبرات شركات الرعاية الطبية السويدية في مصر. كما ستقوم الهيئة المصرية للشراء الموحد والامداد والتموين الطبي بالتعريف عن معرض ExCon ​​ أفريقيا للصحة الذي سيقام في مصر خلال عام 2022 لربط خبراء الرعاية الصحية في العالم بالعملاء وصناع القرار الأفارقة.

 يضم الوفد المصري ستة رواد أعمال مصريين في مجال التكنولوجيا الصحية سيزورون مراكز الابتكار في السويد لبحث سبل التعاون وتبادل المعرفة.  

 

sofia_sabel-bioink-7548

قال السفير السويدي بالقاهرة السيد هوكان ايمسجارد: "نجحت السويد في بناء نظام رعاية صحية قوي وفعال، حيث يتم توظيف التكنولوجيا والبحث وتبادل المعرفة على أفضل وجه. تعد مصر شريكًا رئيسيًا لنا، ونريد دعم إصلاحات الرعاية الصحية المستمرة في البلاد، والتي نعتقد أنها ستفتح صفحة جديدة للرعاية الصحية في القارة الأفريقية بأكملها".

 تقوم مؤسسة "سوي كير" السويدية التي تعد منصة يتعاون من خلالها الأكاديميون والقطاعين العام والخاص لتعزيز حلول الرعاية الصحية وعلوم الحياة بترتيب القاءات مع وزارات الصحة والشؤون الاجتماعية، والمالية، والشؤون الخارجية السويدية. بالإضافة إلى ذلك، سيزور المشاركون مجلس التجارة والاستثمار السويدي “Business Sweden” للقاء شركات الرعاية الطبية المهتمة بالسوق المصري بالإضافة الي زيارة جامعة كارولينسكا والتي تعد أكبر مركز للبحوث الأكاديمية الطبية في السويد.

 تعد هذه الزيارة واحدة من عدة خطوات في إطار تبادل طويل الأمد بين مصر والسويد في قطاع الرعاية الصحية. في العام الماضي، أجرى مجلس التجارة والاستثمار السويدي دراسة حول فرص الاستثمار في مجال الرعاية الصحية لأكثر من 40 شركة سويدية. بالإضافة الى ذلك ترعى السويد أيضًا برنامجًا للابتكار الطبي في مصر يركز على تطويع التكنولوجيا والتخصصات الأخرى لإنشاء حلول مبتكرة لدعم مقدمي الخدمات الطبية.


author-img

جورنالجي

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة