" " انضمام 42 عضوا جديدا لهيئة التدريس بالجامعة الأمريكية بالقاهرة
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

انضمام 42 عضوا جديدا لهيئة التدريس بالجامعة الأمريكية بالقاهرة




علاء لطفي

انضم 42 عضوا جديدا لهيئة التدريس بالجامعة الأمريكية بالقاهرة هذا الفصل الدراسي. ينتمي أعضاء هيئة التدريس الجدد إلى 13 جنسية متعددة، وتتميز تخصصاتهم وأبحاثهم بالتنوع.

يقول الدكتور إيهاب عبد الرحمن وكيل الشئون الأكاديمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة: "لقد استقبلنا هذا الفصل الدراسي أعضاء هيئة تدريس استثنائيين من خلفيات متنوعة، والذين سيساهمون في تحقيق مهمة الجامعة الأمريكية بالقاهرة لتقديم تعليم متميز للطلاب."

انضم لهيئة التدريس بالجامعة نوح فرهادي، كأستاذ ممارس للمالية في قسم الإدارة بالجامعة. 
تمتد خبرة فرهادي لأكثر من 27 عامًا في قطاعي تصنيع السيارات والسلع الاستهلاكية وفي عمليات الدمج والاستحواذ العالمية وشركات الاستشارات الإستراتيجية. 

نوح فرهادي أستاذ ممارس للمالية في قسم الإدارة بالجامعة


حصل فرهادي على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال من كلية هينلي للأعمال بجامعة ريدنج في المملكة المتحدة، ودرجتي الماجستير في إدارة الأعمال من كلية هينلي للأعمال وكلية فرانكفورت للتمويل والإدارة في ألمانيا. 

أعرب فرهادي عن سعادته بمواصلة أبحاثه الأكاديمية حول التمويل الاستراتيجي وعمليات الدمج والاستحواذ وأنظمة الأعمال التجارية أثناء التدريس بالجامعة. 

يقول فرهادي الحاصل على أستاذية البنك التجاري الدولي بالجامعة: "أعتقد أنه لكي تكون أستاذًا متميزا، فأنت بحاجة إلى طلاب متميزين. وأرى أن طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة لديهم الحافز، والعزيمة والقدرة على التفاعل، لذلك اتخذت قراري بالانتقال إلى الجامعة لأنها توفر مجالا للنمو."

كما انضم لهيئة التدريس أيضا رودريجو جراتاكوس بروم كأستاذ مشارك ممارس بقسم الفنون. 
بروم هو مخرج وحاصل على ماجستير في الفلسفة من الجامعة الفيدرالية في ريو دي جانيرو وماجستير من معهد شيكاغو للفنون في السينما والفيديو والوسائط الجديدة والرسوم المتحركة. 

رودريجو جراتاكوس بروم أستاذ مشارك ممارس بقسم الفنون



وقد ساهم التطور المستمر في برنامج السينما في جذب بروم للانضمام للجامعة، حيث يقول: "يتيح لي الانضمام للجامعة فرصة لإحداث تأثير في المنطقة والمساعدة على تطوير برنامج قوي بالفعل". 

سانجيوك لي أستاذ مساعد في قسم الاقتصاد بالجامعة الأمريكية بالقاهرة


أما سانجيوك لي، فينضم للجامعة كأستاذ مساعد في قسم الاقتصاد، وتضم اهتماماته البحثية نظرية الاقتصاد القياسي الجزئي والتعلم الآلي. حصل لي على البكالورويس والماجستير من جامعة كوريا ودرجة الدكتوراه في الاقتصاد من أستراليا، ويقول "أنا سعيد بفرصة تطوير معرفتي ومهاراتي في مكان جديد، وآمل أن أكون قادرًا على المشاركة على المستوى المحلي أيضًا".

تتطلع مريم عبد العظيم الأستاذ المساعد في قسم الهندسة المعمارية لما ستقدمه لطلاب الجامعة. 
حصلت عبد العظيم على درجة الدكتوراه في البيئة الحضرية من معهد نيو جيرسي للتكنولوجيا وماجستير في الهندسة المعمارية من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وبكالوريوس الهندسة المعمارية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة. 

مريم عبد العظيم الأستاذ المساعد في قسم الهندسة المعمارية



تستخدم عبد العظيم في أبحاثها علم السلوك لاستكشاف كيفية تفاعل الأفراد مع الأماكن العامة. كما تستخدم أساليب التدريس المبتكرة مع طلابها، حيث تقول: "يختلف انتباه الطلاب عن ذي قبل، لذلك أعتمد دائمًا على طرق التدريس التفاعلية". 

على سبيل المثال، أطلب من الطلاب عمل مقاطع فيديوعبر تطبيقات مثل الTikTok  عن مبنى، أو كتابة منشورات على ال Instagram أو استخدام الألعاب وعمل المسابقات لإثارة اهتمامهم من خلال استخدام أنواع الوسائط المألوفة لديهم."

خلال العام المقبل، تتطلع عبد العظيم إلى تنمية بيئة التعلم لتمكين الطلاب من التعلم من بعضهم البعض ولتمكنها ايضا من التعلم منهم.

author-img

جورنالجي

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة