" " جمعية الصحفيين الآسيويين: تعيين قيادات جديدة
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

جمعية الصحفيين الآسيويين: تعيين قيادات جديدة

جمعية الصحفيين الآسيويين (AJA)



عينت جمعية الصحفيين الآسيويين (AJA)، برئاسة أشرف أبو اليزيد، النائب كو بون هونج في منصب رئيس مجلس الإدارة السادس لمدة ثلاث سنوات.

في الوقت نفسه، عينت الجمعية أيضا كلا من رئيس الوزراء السابق لكوريا الجنوبية لي سو سونغ ورئيس التحرير السابق لصحيفة كيونجي يانج Kyunghyang اليومية لي هيونج كيون رئيسين فخريين.

وفي اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد يوم 14 في المركز الصحفي الكوري، انتهت AJA من تعيين رئيس مجلس الإدارة الجديد والرئيسين الفخريين.

وُلد كو بون هونغ - رئيس مجلس الإدارة المعين حديثًا - في عام 1948 بمدينة دايجو، كوريا الجنوبية. تخرج في مدرسة كيونجنام الثانوية وجامعة كوريا بدرجة البكالوريوس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية، بدأ الرئيس كو مسيرته المهنية كصحفي في مؤسسة مونهوا برودكاستنج كوربوراشن MBC في عام 1974. مع مرور الوقت، عمل كمذيع في مكتب الأخبار ورئيس قسم الصحافة في المؤسسة.

بعد ذلك، عمل الرئيس كو أيضًا كأستاذ كرسي في كلية الإعلام والاتصالات بجامعة كوريا، والرئيس التنفيذي لشركة يونهاب للأخبار التلفزيونية، من يوليو 2008 إلى أغسطس 2009، والرئيس التنفيذي في Christian Television System من مايو 2010 إلى مايو 2013. منذ مايو 2015، كان حاضرًا كنائب رئيس متفرغ لآسيا اليوم.

أما الرئيس الفخري لي سو سونغ فقد شغل منصب الرئيس العشرين لجامعة سيول الوطنية ورئيس الوزراء التاسع والعشرين لكوريا الجنوبية، وأول رئيس لمجلس إدارة جمعية الصحفيين الآسيويين AJA من عام 2006 إلى عام 2007.

الرئيس الفخري الثاني لي هيونغ كيون بدأ حياته المهنية كصحفي في صحيفة كيونغ يانغ اليومية في عام 1965. ومنذ ذلك الحين، عمل كمراسل لنيويورك، ورئيس التحرير، ومفوض التحرير، والمدير التنفيذي لمركز الصحافة الكوري .

تضم قائمة رؤساء مجس الإدارة السابقين لجمعية الصحفيين الآسيويين: الأول: رئيس الوزراء السابق لي سو سونغ، الثاني: الرئيس التنفيذي السابق لصحيفة هانكيوريه تشوي هاك راي، الثالث: المحامي كانغ جي وون، الرابع: الرئيس التنفيذي لصحيفة دونج إلبو كيم هاك جون، الخامس: المحرر السابق ورئيس جريدة كوينجي يانج اليومية لي هيونج كيون ومطبوعاتها.

تأسست جمعية الصحفيين الآسيويين AJA في نوفمبر 2004 لنقل الأخبار من مختلف البلدان الآسيوية من منظور آسيا ولتعزيز تضامن الصحفيين الآسيويين وتنمية الصحافة الآسيوية. في البداية، تم تشغيل الجمعية بشكل أساسي من قبل الصحفيين من شمال شرق آسيا وجنوب شرق آسيا، مثل كوريا والصين واليابان وفيتنام وسنغافورة وكمبوديا والفلبين وإندونيسيا وماليزيا. منذ عام 2008، توسع نطاق التغطية ليشمل دولًا في غرب آسيا وآسيا الوسطى والعالم العربي، بما في ذلك الهند وباكستان وقيرغيزستان وأوزبكستان والكويت والإمارات العربية المتحدة. الآن، ينشط أكثر من 500 صحفي عضو من 50 دولة، مع أعضاء مشاركين موجودون في دول خارج آسيا، مثل أمريكا والبرازيل والمغرب.


يعد الرئيس السابق لنقابة الصحفيين الكوريين لي سانج كي أول رؤساء جمعية الصحفيين الآسيويين، وجاء الرئيس السابق لاتحاد صحفيي الآسيان إيفان ليم رئيسا ثانيا للجمعية، ويرأس كبير محرري مجلة العربي السابق أشرف أبو اليزيد الدالي حاليًا منصب رئيس جمعية الصحفيين الآسيويين منذ 2016.


author-img

جورنالجي

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة