" " بمشاركة مصر وفي ساحة النصب التذكاري: ألمانيا تستضيف وتنظم الاحتفال بالذكرى الثمانين لمعركة العلمين
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

بمشاركة مصر وفي ساحة النصب التذكاري: ألمانيا تستضيف وتنظم الاحتفال بالذكرى الثمانين لمعركة العلمين

 



علاء لطفي


أعلنت سفارة ألمانيا بالقاهرة أنها سوف تحيي ذكرى معركة العلمين التي وقعت في أثناء الحرب العالمية الثانية ، بحضور ممثلين عن دول ألمانيا ومصر وبريطانيا وإيطاليا واليونان ودول أخرى..

وقالت في بيان لها اليوم " الأربعاء " أن هذه الاحتفالية سوف تشهد تأبين أرواح الكثير من الضحايا الذين سقطوا في هذه المعركة التي تحل ذكراها الثمانون هذا العام. 

جدير بالذكر أن ألمانيا هي البلد المضيفة و المنظمة لاحتفالات هذا العام التي ستجري يوم السبت، 22 أكتوبر الجاري ، من العاشرة وحتى الحادية عشر واربعين دقيقة صباحاً، في ساحة النصب التذكاري الألماني بالعلمين.

وبهذه المناسبة أكد فرانك هارتمان، سفير ألمانيا بالقاهرة، أن إحياء ذكرى هذا الماضي هو في الوقت نفسه تذكرة لنا للاضطلاع بمسؤوليتنا اليوم عن الحفاظ على قيام نظام دولي مستقر يعمه السلم والسلام، وعلى ضرورة معارضة الحروب.

ومن بين الضيوف المشاركين في هذه الاحتفالات وكيل وزارة الدفاع الألمانية للشئون البرلمانية توماس هيشلر نائبا عن وزيرة الدفاع الاتحادية الألمانية، وكبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية المارشال طيار مارتن سيمبسون ولفيف من كبار المسؤولين من مصر وإيطاليا واليونان.

author-img

جورنالجي

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة