" " إفتتاح "أيام ألمانيا بأسوان" في الأول من مارس
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

إفتتاح "أيام ألمانيا بأسوان" في الأول من مارس








علاء لطفي


استقبل محافظ أسوان أشرف عطية عبد الباري السفير الألماني فرانك هارتمان، الذي توجه الى أسوان في زيارة تستغرق عدة أيام، ذلك في إطار احتفالية السفارة الألمانية بالقاهرة، "أيام ألمانيا" التي ستقام يومي 1 و 2 مارس في مدينة أسوان. وتقام من خلالها سلسلة من الأنشطة والفعاليات، التي تحقق تقارب الثقافة واللغة والتعليم الألماني من أهالي أسوان وتشجيع التبادل والحوار.


 


وأكد السفير هارتمان، أن محافظة أسوان هي موقع مهم لعملنا يعكس التنوع الكامل لأنشطتنا - من المشاريع الضخمة في مجال الطاقة إلى المشاريع الاجتماعية الصغيرة. وصولا الى الهدف الشامل وهو، العمل معًا من أجل التقدم المستدام وتحسين الظروف المعيشية للناس.




ويتضمن برنامج الزيارة كذلك عدد كبير من المشاريع الهامة التي تتمتع بها محافظة أسوان في مجال تكنولوجيات الطاقة مثل محطة بنبان للطاقة الشمية، وهي واحدة من كبريات محطات الطاقة الشمسية حول العالم، حيث تقدم ألمانيا في هذا المشروع المشورة في إطار التعاون التنموي مع مصر، في مجال انتاج الطاقة الشمسية هو مجال تمتلك مصر فيه طاقات وامكانات كبيرة.

وقام السفير هارتمان أيضا بزيارة محطة توليد الطاقة بخزان أسوان، والتي تنتج طاقة لسبعة ملايين نسمة. وتقدم ألمانيا الدعم لإصلاح وتجديد هذه المحطة بما يقرب من ٤١ مليون يورو.

 



وقام السفير الألماني بزيارة مؤسسة أم حبيبة التابعة لشبكة الأغاخان للتنمية، وهي مؤسسة أهلية مصرية تدعم شباب اسوان على المستوى الاجتماعي والمدني وتهدف إلى توفير مستقبل أفضل لشباب وفتيات أسوان وتجهيزهم لمواجهة سوق العمل ودعمهم لرواد المستقبل حتى الان استفاد نحو ٢٠ ألف شخص.




يذكر أن التعاون الألماني المصري، هو جزء من دعم الحكومة الألمانية عن طريق الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) GIZ Egypt لقضايا المرأة وفئات المجتمع المختلفة، وخاصة النساء والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، وذوي الإعاقة.







وتقام احتفالية "أيام أسوان" بالتعاون بين السفارة وشركاء الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي (DAAD)، ومعهد جوته، والمعهد الألماني للآثار DAI بالإضافة إلى العديد من الجامعات الألمانية، وبالتعاون الوثيق مع جامعة أسوان، حيث جرى ترتيب برنامج متنوع وشيق يشمل:

جلسات عن الدراسة والعمل في ألمانيا

فرص بحثية في أسوان وألمانيا

جلسة إرشاد فردية مع جامعات ألمانية

ورش عمل حول البحث العلمي والتواصل بين الثقافات

محاضرات لخبراء في علم الآثار

حلقة نقاش حول الطاقة المتجددة والتنوع البيولوجي

عروض أفلام

جميع الفعاليات والأنشطة مجانية ومتاحة للجمهور.


أيضا وجهت السفارة الدعوة الى دارسي اللغة الألمانية ممن لديهم رغبة في  استكشاف خيارات التعليم العالي الألماني، ومهتم بالفنون والعلوم الألمانية، أو لديك فضول لمعرفة المزيد عن ألمانيا وثقافتها ولغتها ومشهدها العلمي، فيمكنك الانضمام إلينا في "الأيام الألمانية" بأسوان!

 

author-img

جورنالجي

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة