" " نماذج نسائية ناجحة في احتفالية السفارة السويدية بالقاهرة باليوم العالمي للمرأة ويوم المرأة المصرية
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

نماذج نسائية ناجحة في احتفالية السفارة السويدية بالقاهرة باليوم العالمي للمرأة ويوم المرأة المصرية

 




علاء لطفي


احتفالا باليوم العالمي للمرأة ويوم المرأة المصرية استضافت سفارة السويد بالقاهرة بالشراكة مع "أنتربرنيل" حلقة نقاش وحفل استقبال في مقر إقامة السفير السويدي .

حضر الحفل عدد من أبرز الناشطات ورائدات الأعمال في مجال المساواة في مصر. وقد سلط الحفل الضوء على نتائج القمة السنوية "هي تستطيع" التي عقدت في الحرم اليوناني في الرابع من مارس. قمة "هي تستطيع" تعتبر أكبر حدث لريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والسفارة السويدية في القاهرة هي الشريك الرئيسي لحدث هذا العام.



بدأ حفل الاستقبال بكلمات افتتاحية ألقاها سفير السويد السيد هوكان ايمسجورد والسيدة رانيا أيمن مؤسسة انتربرنيل. وركز الحفل على القصص الناجحة للمرأة في مصر والسويد من خلال حلقات النقاش المختلفة والتي ضمت تهدف إلى تسليط الضوء على النساء المؤثرات في مختلف المناصب والمجالات.

"المساواة بين الجنسين هي تحد عالمي يتطلب التعاون بين البلدان ومشاركة المرأة هي مفتاح التنمية الاقتصادية. إنها أولوية قصوى بالنسبة للحكومة السويدية، تمامًا كما هي بالنسبة للحكومة المصرية ". قال السفير السويدي بالقاهرة.


Swedish Ambassador, Mr. Håkan Emsgård 


وأضاف: "مارس بالتأكيد هو شهر للمرأة المصرية. بينما يحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة في 8 مارس، يصادف يوم المرأة المصرية في 16 مارس واليوم، مرة أخري نحن سعداء بعقد شراكة مع "أنتربرنيل" للاحتفال بالنساء والاستماع إلى قصص نجاحهن والتحديات التي توجهنها في رحلتهن". 

"يتطلب الأمر الكثير من الجهد لتحقيق تمكين المرأة ولا يمكن لأحد أن يفعل ذلك بمفرده ولهذا نؤمن بالشراكة" قالت الرئيس التنفيذي لشركة انتربرنيل السيدة رانيا أيمن. 




يذكر أن  انتربرنيل هي شركة مجتمعية تهدف بشكل رئيسي إلى مساعدة السيدات والفتيات لبدء مشروعاتهم الخاصة وتمكينهم اقتصاديًا من خلال التوعية، التعليم والتدريب، والتوصيل بكل الموارد الممكنة. نشأت انتربرنيل في عام 2015, وتخدم الان كل محافظات مصر بأكثر من 40 برنامج متخصص لريادة الأعمال وأثرت بنجاح على أكثر من 100000 امرأة مصرية وولدت آلاف المشاريع.



author-img

جورنالجي

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة