" " 500 عام من الاستقلال .. سفارة السويد بالقاهرة تحتفل " باليوم الوطني" .. وتلقي أضواء كاشفة على العلاقات التاريخية مع مصر
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

500 عام من الاستقلال .. سفارة السويد بالقاهرة تحتفل " باليوم الوطني" .. وتلقي أضواء كاشفة على العلاقات التاريخية مع مصر

 



كتب - علاء لطفي 


تحت شعار "500 عام - مملكة مستقلة" .. جاءت احتفالات سفارة السويد بالقاهرة بـ "اليوم الوطنى"، بمقر إقامة السفير هوكان ايمسجورد، بالزمالك.

ويمثل اليوم الوطني للسويد، الذي يتم الاحتفال به سنويا في 6 يونيو، علامة فارقة في تاريخ البلاد، فيما اكتسبت احتفالات هذا العام أهمية خاصة ، للاحتفال بالعلاقات العميقة بين السويد ومصر وتسليط الضوء على مساهمات الشركات السويدية في الاقتصاد المصري. حضرت ضيف الشرف معالي الدكتورة  رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي في مصر.




وقال السفير السويدي، السيد هوكان ايمسجورد في كلمته "الاحتفال باليوم الوطني للسويد في مصر يلفت الانتباه إلى العديد من الشركات السويدية التي تأسست في مصر والمساهمة التي تقدمها للمجتمع المصري. ويجمع الحدث مسؤولين حكوميين وكبار الشخصيات وقادة الأعمال وممثلين من مختلف مناحي الحياة لتعزيز الشراكات الاقتصادية واستكشاف فرص استثمارية جديدة."




وأضاف السفير: "قامت الشركات السويدية باستثمارات كبيرة في مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك الطاقة المتجددة والاتصالات والتصنيع والبنية التحتية. ولم تسهم هذه الاستثمارات في خلق فرص عمل جديدة فحسب، بل ساهمت أيضا في نقل التكنولوجيا والمعرفة فضلا عن زيادة الصادرات إلى الأسواق العالمية."


وتضمن الاحتفال معرضا من قبل 20 من الشركات السويدية العاملة في مصر حيث عرضت منتجاتها وخدماتها المبتكرة. أتيحت الفرصة للضيوف للتواصل مع قادة الصناعة، والتعرف على خبرة السويد في مختلف القطاعات، واستكشاف أوجه التعاون المحتملة. يسلط هذا المعرض الضوء على المساهمات الكبيرة التي قدمتها الشركات السويدية للتقدم الاقتصادي في مصر، وتعزيز شراكة أقوى بين البلدين.




في 6 يونيو 1523، تم انتخاب غوستاف فاسا ملكا للسويد. مع هذا الحدث، تركت السويد ما يسمى اتحاد كالمار مع الدنمارك والنرويج، وأصبحت مستقلة. وضع هذا الأساس للسويد باعتبارها الدولة الأوروبية الحديثة التي هي عليها اليوم.


تم تنظيم الاحتفال باليوم الوطني للسويد بمقر السفارة بالقاهرة بالتعاون مع الشركات السويدية العاملة بمصر وهي:


ABB, Absolut, AstraZeneca, Atlas Copco, Electrolux, Ericsson, Gamma Knife Center, Hitachi Energy, IKEA, Max Burgers, Nordic Water, Oriflame, Swedish Group, Soderhub, SKF, Tetra Pak, Transcom, Volvo Cars [ Ezz Elarab] and Volvo Bus [Ghabour Auto].



author-img

جورنالجي

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة