علاء لطفي
اختتمت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية استضافة إجراءات اختيار (76) معلماً للعمل في مدارس النجاة بدولة الكويت، وذلك على مدار يومين، في إطار التنسيق المشترك مع وزارة التربية والتعليم العالي بدولة فلسطين وسفارة دولة فلسطين لدى دولة الكويت.
وكان في استقبال وفد مدارس النجاة، المكون من الأستاذ وليد نوري العيسى والأستاذ جمال سعد الدين، المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية الأستاذ ناجي الناجي، ومسؤول الشؤون الأكاديمية والبحثية بالسفارة إياد أبو الهنود.
وأكد المستشار الثقافي الأستاذ ناجي الناجي ترحيب السفارة باستضافة أعمال لجان الاختيار، انطلاقًا من حرصها على تسخير إمكاناتها لإنجاح المبادرات التي تفتح آفاقًا جديدة أمام الكفاءات الفلسطينية، وتوفر فرصًا نوعية للعمل، بما يعزز حضور الكفاءات الأكاديمية الفلسطينية في المؤسسات التعليمية العربية، وشدد على أهمية مواكبة الجهود الرامية إلى إتاحة فرص العمل والتوظيف للكفاءات الأكاديمية الفلسطينية، بما، يعكس الصورة المشرفة للمعلم الفلسطيني، ليكون خير سفير لفلسطين بعلمه وكفاءته ورسالته التربوية.
كما أكد الناجي أن هذه المبادرات تجسد عمق العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة التي تجمع بين دولة فلسطين ودولة الكويت، وتعكس استمرار التعاون المشترك في المجالات التعليمية والإنسانية، مثمنًا الدعم الذي توليه دولة الكويت للشعب الفلسطيني، وحرص مؤسساتها التعليمية على الاستفادة من الخبرات والكفاءات الفلسطينية.
من جانبها، أكدت إدارة مدارس النجاة، حرصها على استقطاب الكفاءات التعليمية الفلسطينية المتميزة، بما يسهم في دعم وتطوير العملية التعليمية، انطلاقًا من الثقة الكبيرة بالكفاءة المهنية والأكاديمية التي يتمتع بها المعلم الفلسطيني، وما يمتلكه من خبرات تربوية وعلمية تؤهله للإسهام في الارتقاء بالمنظومة التعليمية.