علاء لطفي
استقبل سفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" في فلسطين ، باولا إيمرسون، وذلك اليوم الخميس في مقر السفارة؛ للتباحث حول سبل تعزيز الجهود وتكثيف البرامج الإغاثية المقدمة للشعب الفلسطيني.
ووضع السفير دياب اللوح السيدة باولا إيمرسون في صورة تطورات الأوضاع والمستجدات في فلسطين، وتداعيات الانتهاكات المستمرة بحق أبناء شعب فلسطين في الضفة الغربية والقدس وتفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة لتداعيات حرب الإبادة الجماعية والحصار المستمر مما يسلب أبناء القطاع من حاجتهم الأساسية الإنسانية ويكرس سوء التغذية وانعدام الأمن المائي والصحي والمعيشي بسبب تدمير البنية التحتية ونفاد الموارد الأساسية في ظل الانهيار شبه الكامل لقطاعات المياه والصرف الصحي والحصار ومنع دخول الإمدادات الغذائية والطبية.
واستعرض السفير دياب اللوح الجهود الإغاثية التي بذلتها دولة فلسطين على مدار سنوات الحرب من أجل تقديم كافة أشكال المساعدة لشعبنا ، داعيا إلى ضرورة تضافر الجهود المبذولة مع أوتشا والمنظمات غير الحكومية من أجل تحقيق الهدف المرجو من تعزيز ودعم أبناء فلسطين داخل وخارج الوطن من مختلف القطاعات .
من جهتها أكدت رئيسة مكتب أوتشا استمرار بذل كافة الجهود والمساعي للتقليل من الآثار الإنسانية الكارثية التي ألمت بالشعب الفلسطيني خلال الحرب الحالية.
حضر اللقاء المستشار الثقافي لسفارة فلسطين بمصر ناجي الناجي ، ومسؤول الشئون الإنسانية بأوتشا حمادة البياري .